كيف تمكن الزائر من تحميل أي تدوينة على شكل PDF

الكاتب بتاريخ

هل فكرت يوماً في أن تتيح للزائر إمكانية تحميل المقالات التي تكتبها على شكل PDF؟ إذن في هذه التدوينة سنستعرض كيفية القيام بذلك، تابع معي:


لماذا تضيف هذه الميزة أصلاً؟

مثلما هو معلوم، فإن مستند PDF قابل للقراءة على عدة أجهزة، وأنظمة تشغيل. وبذلك فإن صيغة المستند الإلكتروني PDF صيغة مثالية لو أراد الزائر طباعة المقالة، أو حفظها على جهازه قصد طباعتها لاحقاً. 
ربما ستفكر في إضافة هذه الميزة بشكل جدي إن كنت تملك مدونة تقدم وصفات ما، أو دروساً نظرية، أو تمارين.. أو أي مجالات مشابهة تستوجب الطباعة في كثير من الأحيان.
يمكنك أيضاً توظيف الخاصية هذه في بناء قائمتك البريدية عبر جعل التحميل كنسخة PDF مقتصرا على المسجلين بالقائمة.. والخيارات مفتوحة أمامك.


إضافة "تحميل كـPDF" إلى مقالات وورد بريس

أول ما عليك القيام به هو تنصيب إضافة WP Advanced PDF (تجد رابط التحميل على يسار هذه المقالة كالعادة). بعد تنصيب وتفعيل الإضافة توجه إلى: إعدادات >> WP Advanced PDF حتى تقوم بتخصيص الأداة. حيث تظهر نافذة الإضافة كما في الصورة:




من قائمة الخيارات الواسعة هذه، يمكنك تخصيص العديد من الخيارات، مثل عرض إمكانية الحفظ على شكل PDF لنوع معين من التدوينات فقط، مكان الزر وشكله، إضافة علامة مائية لملف PDF. المهم قم بتخصيص الخيارات المطروحة أمامك بالشكل الذي يناسبك، ولا تنس أن تضغط الزر Save عند الانتهاء. 

يمكنك بعدها أن تزور إحدى التدوينات، وستجد أيقونة التحميل على شكل PDF. حيث يبدأ التحميل تلقائياً بعد الضغط عليها. انظر الصورة:




في الختام

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد ساعدتك في إضافة خاصية جديدة إلى مدونتك، وأن تستفيد أنت وزوارك منها أحسن استفادة. لا تتردد في طرح أية مشكلة تواجهك في التعليقات أسفل هذا المقال.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

0 تعليق على موضوع "كيف تمكن الزائر من تحميل أي تدوينة على شكل PDF"